البياناتتوثيق الانتهاكاتفعالياتمنوعات

لقاء يجمع المبادرة الوطنية من أجل عفرين والسيدة الهام أحمد

لقاء يجمع المبادرة الوطنية من أجل عفرين والسيدة الهام أحمد
 
أجرت المنسقية العامة واللجنة القانونية للمبادرة الوطنية من أجل عفرين أمس، الخميس 12 مايو، لقاءً مع رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد” السيدة الهام أحمد، وذلك في اطار اللقاءات الدورية المزمع اجراءها مع الأطراف الكردية والسورية ومنظمات المجتمع المدني في أوروبا.
 
وهدف اللقاء الى تبادل وجهات النظر والاستفادة من الخبرات الدبلوماسية لمجلس سوريا الديمقراطية وايجاد استراتيجية وآليات واضحة لممارسة العمل الحقوقي وتحضير ملفات تدين انتهاكات دولة الاحتلال التركي ومرتزقته والبدء بتقديم دعاوى قضائية ضد الحكومة التركية والمرتزقة السوريين الذين ارتكبوا جرائم حرب في عفرين وذلك من قبل الأشخاص المتضررين وضحايا هذه الانتهاكات وتقديمها الى المحاكم الدولية المختصة.
وبدأ اللقاء بتقديم السيدة الهام أحمد قراءة سياسية للمرحلة والظروف الدولية التي أدت بعفرين الى الاحتلال وارهاصاتها التي تستمر حتى الآن .
كما وأكدت أحمد على أن عفرين تم احتلالها باتفاق دولي وتخاذل سوري.
وشددت على أن ملف عفرين مرتبط بالظروف السياسية ومتغيراتها، وأضافت أن تحرير عفرين من أولويات مجلس سوريا الديمقراطية وأنهم يضعون هذا الملف على طاولة أي اجتماع أو لقاء دبلوماسي يعقدونه في دول العالم.
 
ومن جانبها قدمت المنسقية العامة للمبادرة الوطنية من أجل عفرين تعريفاً عن المبادرة والغاية من تأسيسها على يد مجموعة من المثقفين والأكاديميين من أبناء عفرين في المهجر.
وبدورها قدمت اللجنة القانونية للمبادرة مشروعها ورؤاها تجاه الوضع القانوني والحقوقي وسبل ايجاد استراتيجية عمل لتكون قضية عفرين والانتهاكات التي ترتكب يومياً هناك حاضرة بين الرأي العام الأوروبي والجهات الدولية الرسمية.
 
هذا وأبدت السيدة الهام أحمد استعداد مجلس سوريا الديمقراطية لتقديم العون والمشورة والخبرة والعلاقات الدبلوماسية للمبادرة الوطنية من أجل عفرين لنكون جميعاً متكاتفين من أجل عفرين وايصال قضيتها الى المحافل الدولية.
 
 
المبادرة الوطنية من أجل عفرين
13/05/2022
زر الذهاب إلى الأعلى